فيزا امريكا الدراسية – فيزا الدراسه لامريكا 97171662

هل ترغب في إكمال دراستك في امريكا وتحتاج إلى فيزا الدراسه لامريكا أو فيزا امريكا الدراسية ؟

إذا كان لديك قبول جامعي I-20 فتواصل معنا على واتس اب رقم 97161662

فيزا امريكا الدراسية

أولا سوف نتعرف عن أنواف الفيز الدراسية بالرموز الخاصة بهم وهم كالتالي:

1- دراسات أكاديمية فيزا F1

تأشيرة “F” للدراسات الأكاديمية. يتم إصدار تأشيرة F1 للطلاب الذين يحضرون برنامجًا أكاديميًا أو برنامج اللغة الإنجليزية. تأشيرات F1 هي إلى حد بعيد الشكل الأكثر شيوعًا لتأشيرات الطلاب الدوليين في امريكا F1. يجب على الطلاب الحفاظ على الحد الأدنى من عبء الدورة التدريبية لحالة الطالب بدوام كامل.

تسمح حالة F1 بالعمل بدوام جزئي داخل الحرم الجامعي (أقل من 20 ساعة في الأسبوع). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطلاب العمل على تدريب عملي اختياري (OPT) لمدة تصل إلى عام واحد بعد الانتهاء من برنامجهم الأكاديمي. يُتوقع من الطلاب إكمال دراستهم بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية على نموذج I-20 (شهادة الأهلية لحالة الطالب غير المهاجرين). راجع أيضا مكتب استخراج فيزا امريكا

متطلبات تأشيرة F-1

هناك العديد من قواعد تأشيرة F-1 التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت تخطط لتقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب F-1. يجب أن تفي بهذه المتطلبات حتى يتم قبول طلبك:

  • شهادة المؤسسة – يجب أن تتم الموافقة على الكلية أو الجامعة التي تخطط للدراسة فيها.
  • التسجيل بدوام كامل – يجب أن تكون مسجلاً كطالب متفرغ في المؤسسة أثناء الفصل الدراسي الخاص بك في الجلسة.
  • إتقان اللغة الإنجليزية – يجب أن تستوفي درجة إجادة اللغة الإنجليزية المطلوبة للمؤسسة التي تدرس فيها أو أن تكون مسجلاً في الدورات التي ستساعدك على تحسين إجادتك للغة الإنجليزية.
  • التمويل الكافي – يجب أن تثبت أن لديك أموالاً كافية متاحة لتمويل دراستك ونفقات المعيشة أثناء تواجدك في الولايات المتحدة.
  • جواز سفر ساري – يجب أن يكون جواز سفرك ساريًا للسفر إلى امريكا لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ إكمال البرنامج.
  • الإقامة في موطنك – يجب أن يكون لديك إقامة في بلدك للعودة إلى ما بعد الانتهاء من شهادتك.
فيزا امريكا الدراسية

فيزا امريكا الدراسية

5. حضور مقابلة فيزا امريكا الدراسية

أثناء جزء المقابلة من عملية طلب فيزا امريكا الدراسية  F-1 ، راجع حجز موعد فيزا امريكا للتفاصبل ، تؤكد القنصلية أو السفارة الأمريكية أنك قادم للدراسة كطالب شرعي وجاد. في مقابلة فيزا امريكا الدراسية ، يجب عليك أيضًا إثبات أن لديك الأموال اللازمة لتغطية وقتك في الدراسة في الولايات المتحدة ، وتأكيد أنك تخطط للعودة إلى الوطن بعد الانتهاء من دراستك. يلزم حضور مقابلة التأشيرة شخصيًا ، على الرغم من وجود بعض الاستثناءات النادرة (على سبيل المثال ، إذا كان عمرك أقل من 14 عامًا أو أكبر من 80 عامًا ، أو إذا كنت تفي بمتطلبات معينة لتجديد التأشيرة).

  • التكلفة: تغطي دفعة DS-160 التكلفة
  • مكان التقديم: جدولة البوابة لمقابلة فيزا امريكا الدراسية
  • بعد إكمال مقابلة التأشيرة الخاصة بك بنجاح ، سيتم منحك تأشيرة F-1 والحصول على حالة F-1. أنت الآن مسموح لك بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

راجع Travel.state.gov لمعرفة المزيد. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة في إعداد طلبك أو إرساله .

2- التدريب العملي على تأشيرة J1

يتم إصدار تأشيرة J1 للطلاب الذين يحتاجون إلى الحصول على تدريب عملي غير متوفر في وطنهم لإكمال برنامجهم الأكاديمي. تسمح حالة الطالب J-1 بوظيفة مماثلة مثل تأشيرة F1 ، مع قيود مماثلة ، طالما يتم منح الإذن من قبل راعي برنامج تبادل الزوار.
تعرف على المزيد حول تأشيرة الطالب J1

3- تأشيرة M1 للدراسات

غير الأكاديمية المهنية
يتم إصدار تأشيرة M1 للطالب الذي سيذهب إلى مدرسة غير أكاديمية أو مهنية. لا يُسمح لحاملي تأشيرة M-1 للبرامج الفنية والمهنية بالعمل أثناء فترة دراستهم. يجب أن يكون لدى المتقدمين للحصول على تأشيرة طالب M-1 دليل على توفر أموال كافية على الفور لدفع جميع الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة طوال فترة الإقامة المقصودة.

أفضل خدمات مكتب الصقر لاستخراج فيزا الشنغن

والمزيد من الخدمات.

فيزا الدراسه لامريكا

يمكن إصدار أحد أنواع التأشيرات الثلاثة التالية للطلاب الدوليين لأي شخص سيدرس في امريكا: تأشيرة F1 أو تأشيرة J1 أو تأشيرة M1 . قد تسأل ، “ما التأشيرة التي تحتاجها للعمل كطالب دولي في امريكا؟”. تسمح التأشيرات F1 و J1 بإمكانية التوظيف ولكنها لا تضمنها. ومع ذلك ، لا تسمح تأشيرة M1 بإمكانية التوظيف. لقد قمنا بتفصيل كل نوع من هذه الأنواع الثلاثة من تأشيرات الطلاب الدوليين حتى تتمكن من التعرف عليها وكيف ستؤثر على حياتك في امريكا.

التقدم للحصول على التأشيرة الأمريكية

عند تجميع طلبك للحصول على تأشيرة طالب ، ستحتاج أولاً إلى البحث في سياسة القبول في جامعتك. ضع في اعتبارك العناصر التالية:

الأهلية الأكاديمية

كل مدرسة لديها معايير أهلية أكاديمية مختلفة. ستخبرك مدرستك بمتطلباتهم. إذا كنت لا تزال في طور البحث عن مدارس مختلفة ، فيمكنك استخدام USA School Search للبحث عن مكانة أكاديمية عامة ونتائج اختبار.

الاستقرار المالي

سوف تحتاج إلى إظهار أنه يمكنك إعالة نفسك دون الحاجة إلى العمل.

تأمين صحي

قد تضطر إلى إظهار دليل على التأمين الصحي لتغطية أي نفقات طبية إذا احتجت إلى أي مساعدة طبية.

على الرغم من أنه يجوز لمقدمي طلبات التأشيرة التقدم في أي مكتب قنصلي أمريكي بالخارج ، فقد يكون من الصعب التأهل للحصول على تأشيرة خارج بلد الإقامة الدائمة.

كم من الوقت يمكنك البقاء في الولايات المتحدة بعد التخرج

وفقًا لقانون الهجرة الأمريكي ، يجب على الطلاب الحاصلين على تأشيرات F مغادرة الولايات المتحدة في غضون 60 يومًا بعد تاريخ انتهاء البرنامج المدرج في النموذج I-20. يجب على الطلاب الحاصلين على تأشيرة J و M مغادرة الولايات المتحدة في غضون 30 يومًا بعد تاريخ انتهاء البرنامج المدرج في النموذج I-20. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تمديد إقامتك في الولايات المتحدة ، فيمكنك طلب تمديد التأشيرة من خلال موقع خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). قبل طلب تمديد التأشيرة ، نوصي باستكشاف خيارات التأشيرة بعد التخرج .

كيف يمكنك تغيير حالة التأشيرة

أثناء إقامتك في الولايات المتحدة ، قد تتغير خططك وقد تضطر إلى تغيير حالة التأشيرة الخاصة بك. إذا كنت ترغب في القيام بذلك في أي وقت أثناء إقامتك في الولايات المتحدة ، فلا يتعين عليك التقدم للحصول على تأشيرة جديدة. يجب أن تطلب تغيير حالتك غير المهاجرة من خلال USCIS. نوصيك بإخطار مسؤول المدرسة المعين  برغبتك في التغيير حيث إنه من المهم أن تكون مدرستك على علم بأي تغييرات خلال هذه العملية.

الأسئلة الشائعة

كم من الوقت يمكنك البقاء في الولايات المتحدة بعد التخرج

عليك المغادرة في خلال شهر من بعد التخرج وفقا للقانون الأمريكي والهجرة

هل يمكنني الدراسة في أمريكا بدون قبول جامعي؟

لا يمكن ذلك وفقا للشروط السفارة والتي تتطلب استيفاء نموذج I 20

تواجدنا بحولي شارع شرحبيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

✆ مكالمة هاتفية
🗨 محادثة واتس اب